التخزين السحابي

الزمن الحديث الذي نعيش فيه الآن أدى إلى تطور الهواتف الذكية إلى مركز وسائط مُتعددة لا يُمكن الإستغناء عنه.المُستخدم العادي أصبح لديه كمية بيانات أكثر يحتاج إلى تخزينها, و هل يوجد طريقة لفعل ذلك أفضل من التخزين السحابي؟؟!! بالطبع لا.
التخزين السحابي, خلال وقت قصير جداً, أصبحت من أهم التقنيات في مجال الحوسبة الحديثة. إذا كنت ما زلت لا تعرف ما هى أفضل التطبيقات للتخزين السحابي, ستتم حل مُشكلتك عند قرائتك لهذا المقال, و الذي يوضح أهم تسعة تطبيقات للتخزين السحابي الخاصة بنظام التشغيل أندرويد.
     1- Google Drive

أي مُستخدم يستعمل خدمات التخزين السحابي يجب أن يعرف أن شركة جوجل من الشركات الرائدة في تقديم هذه الخدمة من خلال خدمات Google Docs الخاصة بها, و مؤخراً تحولت Google Docs إلى Google Drive, و التي تُعتبر سحابة تدمج جميع الوسائط "الملفات الصوتية و الفيديوهات" و الوثائق "Documents" في تطبيق واحد فقط. لا يُمكن إستخدام تطبيق Google Drive فقط من أجل عمل نُسخة إحتياطية لملفاتك الشخصية و الوصول إليها, و لكن يُمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق القيام بتعديلات على الوثائق و الملفات النصية الخاصة بك بإستخدام واجهة بسيطة مُدمج بها خدمة Google Cloud Print. و من خلال هذه المُميزات, يُعتبر تطبيق Google Drive أحد أهم و أفضل التطبيقات في التخزين السحابي.

         2- Dropbox

Dropbox هى من أكثر التطبيقات المشهورة في مجال التخزين السحابي الخاصة بنظام أندرويد. إستخدم ملفاتك النصية, الفيديوهات, الصور, أو أي شيء آخر تُحبه في أي مكان و في أي
وقت سواء كُنت تستخدم حاسوبك, جهازك اللوحي, أو حتى هاتفك الذكي يأتي أيضاً بميزةDropboxجميلة, و هى أنه يُمكنك من حفظ المُرفقات التي تأتي مع البريد الإلكتروني بشكل مُباشر على حسابك الخاص. عند إستخدامك التطبيق لأول مرة ستحصل على سعة تخزينية تصل إلى 2.5GB, و يُمكنك زيادتها من خلال الدعوات أو شراء سعة تخزينية أكبر.

     3- G Cloud Backup

 هو تطبيق مُخصص لعمل نُسخة إحتياطية لملفاتك المُختلفة الموجودة على جهازك و إسترجاعها في أي وقت. التطبيق لا يقوم فقط بعمل نُسخة إحتياطية من كافة البيانات و الملفات الموجودة على جهازك, و لكنه يقوم أيضاً بحفظ أرقام المحمول التي قُمت بحفظها, الرسائل النصية, و حتى سجل الإتصال, و كل هذا من خلال السحابة و من خلال ضغطة زر واحدة فقط. كُل هذه الأشياء تتم من خلال عملية إتصال آمنة لنقل البيانات. عند إستعمالك للتطبيق لأول مرة ستحصل على سعة داخلية تصل إلى 1GB.
           4- Box
Box من أهم التطبيقات المُنافسة في مجالات التخزين السحابي. التطبيق مُفيد جداً للمُستخدم الذي يُريد تعديل الوثائق و الملفات النصية و مُشاركتها بجانب مُشاركة الملفات الآخرى و الوصول إليها من أي مكان ,
تطبيق Box يتم دعمه من خلال Box OneCloud, بالإضافة إلى ذلك, يُمكنك إستخدام حسابك في تطبيق Box في العديد من التطبيقات المُدمجة الآخرى. Box مُتوفر للتحميل المجاني في متجر Play Store بسعة داخلية تصل إلى 5GB.
      5- Ubuntu One
 تميزت عن باقي التطبيقات الخاصةبالتخزين السحابي من خلال قُدرتها الكبيرة على الإندماج. التطبيق يأتي بتطبيق مُدمج صغير بإسم U1 Files, و الذي يُمكنك من الحصول على و رفع الملفات المُختلفة "الملفات الصوتية, الفيديوهات, و الملفات النصية" من خلال مجموعة من التطبيقات المُختلفة "منها تطبيق Instagram" بشكل تلقائي. ميزة الرفع بشكل تلقائي تأتي أيضاً مع القُدرة على ضبط الإعدادات بالشكل الذي يُريده المُستخدم, بجانب القُدرة على مُشاركة الملفات المرفوعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المُختلفة. التطبيق يُمكن تحميله من خلال متجر Play Store, و يأتي التطبيق بسعة تخزين مجانية تصل إلى 5GB.
     6- Sandisk memory Zone

هذا التطبيق ليس مُجرد تطبيق تخزين سحابي عادي, فهو يأتي بالعديد من المُميزات الآخرى. التطبيق يأتي بأداة صغيرة لإدارة مساحة التخزين الموجودة على أجهزة أندرويد, بجانب القُدرة أيضاً على إدارة التطبيقات المُختلفة. Sandisk Memory Zone يُعطي للمُستخدم القُدرة على رؤية نسبة إستخدام السعة الداخلية الخاصة بالملفات الموجودة على الجهاز, مع إظهار النسبة الخاصة بكُل ملف و كُل تطبيق. بالإضافة إلى ذلك, التطبيق يدعم أيضاً العديد من خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox, Google Docs, Picassa, SugarSync, SkyDrive, و Facebook.

       7- Wuala
 هو أكثر التخزين السحابي أمناً, فهو التطبيق المثالي لك إذا كانت بياناتك حساسة جداً و مُهمة. Wuala يأتي بمُحرك تشفير عالي الأداء, و الذي يقوم بتشفير كُل ملف يتم رفعه قبل إرساله إلى السحابة. هذا المُحرك يأتي بقُدرة تشفيرية عالية جداً لدرجة أن تطبيق Wuala نفسه لن يتمكن من معرفة نوعية الملفات التي قُمت برفعها إذا تم تشفيرها من هذا المُحرك. التطبيق يأتي أيضاً بمُميزات سحابة التخزين الأساسية مثل الوصول إلى, مُشاركة, و تحميل الملفات من خلال السحابة.

       8- Megacloud
إذا كُنت من مُحبي إدارة ملفاتك و وثائقك بنظام مُشاركة مُدمج عالي الذكاء, فإن أفضل تطبيق لك هو Megacloud. هذا التطبيق يُقدم للمُستخدم مُميزات مُشاركة عديدة لمواقع التواصل الإجتماعي, بجانب تقديمه لسعة تخزينية جيدة. التطبيق يأتي أيضاً بالقُدرة على تكوين روابط مُباشرة لملفاتك.
     9- Cloud Print
هو تطبيق يُعتبر مُلخص لكُل إحتياجاتك الخاصةبالتخزين السحابي. من خلال العمل مع خدمة Google Cloud Print, يقوم التطبيق بإنجاز الأعمال التي يحتاجها مُعظم المُستخدمين. التطبيق يستطيع طباعة الوثائق و الملفات النصية من خلال السحابة مع دعم العديد من إمدادات الملفات مثل pdf,jpg,docx,xls,ppt,txt,xps, ........ إلخ. بالإضافة إلى ذلك, يأتي التطبيق بالعديد من المُميزات الآخرى مثل طباعة البريد الإلكتروني, الرسائل النصية, و الصفحات الموجودة على الإنترنت

التخزين السحابي التخزين السحابي Reviewed by habeeb on 3:19 ص Rating: 5

اخر المعلقين

يتم التشغيل بواسطة Blogger.