لغة البرمجة سي شارب (C#)
سوف نتحدث بشكل مبسط في هذه المقالة عن هذه اللغة للوهلة الاولى حيث هيا
إحدى اللّغات التي أنتجتها شركة مايكروسوفت تم الإعلان عنها في أواسط عام 2000 تزامناً مع الإعلان عن إطار عمل دوت نت (Framework.NET)
تتميز السي شارب بأنها  لغة برمجة متعددة الأنماط غرضية التوجه( باستخدام الصفوف) ونقصد بها برمجة موجهة نحو الكائنات أو ما يسمى بالعناصر , وهي عبارة عن نمط برمجة متقدم وفيه يقسم البرنامج إلى وحدات تسمى الكائنات (Objects).
كل كائن عبارة عن حزمة (تعليب) من البيانات(المتغيرات والثوابت)والدوال ووحدات التنظيم وواجهات الاستخدام. ويتم بناء البرنامج بواسطة استخدام الكائنات وربطها مع بعضها البعض وواجهة البرنامج الخارجية باستخدام هيكلية البرنامج وواجهات الاستخدام الخاصة بكل كائن.
كما تجمع لغة السي شارب  صفات  C++  وفيجوال بيسك وهي امتداد لهذه اللّغات حيث أنها تستخدم القواعد الخاصة بالسي ++ وسرعة التطوير كما في فيجوال بيسك .



حيث قامت مايكروسوفت بتطوير هذه اللغة في إطار عملها على تطوير دوت نت وتمت الموافقة على تعييرها من منظمة  Ecma  (المعيار 334-Ecma) والمنظمة الدولية للمعايير ( المعيار 2006: ISO/ IEC 23270). إن سي شارب إحدى لغات البرمجة المصممة للعمل على البنية التحتية المشتركة للغات البرمجة (CLI).
صُممت لغة السي شارب لتكون لغة بسيطة وحديثة وعامة الأغراض وشيئية المنحى.
و ينبغي أن تكون لغة C# ملائمة لبرمجة تطبيقات خاصة بالنظم المضمنة والأنظمة المضيفة سواءً أكانت تطبيقات ضخمة تستخدم أنظمة تشغيل معقدة أوتطبيقات بسيطة لديها وظيفة محددة .
على الرغم من أنه ينبغي على التطبيقات المكتوبة بلغة C# أن تقتصد في استخدام الذاكرة وقوة المعالجة إلا أن اللغة لا تهدف إلى منافسة مباشرة مع أداء وحجم التطبيقات المكتوبة بلغة C أو لغة التجميع .



احد المواقع الهامة التي تعنى  بهذه اللغة
tutorialspoint

Reviewed by habeeb on 12:04 م Rating: 5

اخر المعلقين

يتم التشغيل بواسطة Blogger.