كيف يعمل Vpn..؟؟ part 1




# لمحة سريعة  :
مع نمو الأعمال التجارية، قد تتوسع المحال التجارية إلى مكاتب في جميع أنحاء البلاد وحول العالم. لابقاء الامور بكفاءة، الناس الذين يعملون في تلك المواقع يحتاجون إلى طريقة سريعة وآمنة وموثوقة لتبادل المعلومات عبر شبكات الكمبيوتر. وبالإضافة إلى ذلك، الموظفين مثل مندوبي المبيعات في حاجة الى طريقة آمنة وموثوق بها للاتصال بشبكة الكمبيوتر لتنفيذ أعمالهم من أماكن نائية.
تكنولوجيا VPN شعبية و تحقق هذه الأهداف .  VPN هي شبكة خاصة تستخدم شبكة عامة للاتصال  من مواقع نائية . تستخدم VPN اتصالات "افتراضية"  يتم توجيهها عبر الإنترنت. باستخدام VPN الشركات تضمان أمن المعلومات حيث أي شخص اذا ما استطاع  اعتراض البيانات المشفرة لن يمكنه قراءتها .
# نظرية صغيرة :
تخيل أنك تعيش على جزيرة في المحيط . وهناك الآلاف من الجزر الأخرى من حولك، بعضها قريب للغاية والبعض الآخر بعيد. ووسيلة للسفر  الشائعة بين الجزر هي العبارة. السفر على متن العبارة يعني أنه ليس  لديك تقريبا أية خصوصيةحيث  يمكن للأشخاص الآخرين رؤية كل ما تفعله.
دعونا نقول أن كل جزيرة تمثل الشبكة المحلية الخاصة (LAN) والمحيط هو الإنترنت. السفر عن طريق العبارة هو مثل الاتصال إلى ملقم ويب أو أي جهاز آخر من خلال شبكة الإنترنت. ليس لديك أي سيطرة على الأسلاك وأجهزة التوجيه التي تشكل الإنترنت، تماما مثل ما ليس لديك أي  سيطرة على الأشخاص الذين على متن العبارة. هذا يتركك عرضة للقضايا الأمنية إذا كنت تحاول الاتصال .
بالاستمرار مع فرضيتنا ، جزيرتك تقرر بناء جسر إلى جزيرة أخرى حتى يحصل الناس على  وسيلة أسهل وأكثر أمنا ومباشرة للسفر بين الجزيرتين.  طبعا من المكلف  بناء وصيانة الجسر، حتى لو كانت الجزر قريبة من بعضها البعض. ومع ذلك، فإن الحاجة إلى اتباع مسار آمن يمكن الاعتماد عليها هو من الأهمية بحيث أن تفعل ذلك على أي حال . قد ترغب جزيرتك بالاتصال بعد ذلك  بجزيرة أخرى أبعد بكثير، ولكن تقرر أن التكاليف هي ببساطة اكبر من تحملها.
هذا السيناريو يمثل وجود الخطوط المؤجرة. الجسور (الخطوط المؤجرة) منفصلة عن المحيط (الإنترنت)، ولكن هي قادرة على ربط الجزر (الشبكات المحلية). الشركات الذين يختارون هذا الخيار تفعل ذلك بسبب الحاجة إلى الأمن والموثوقية في ربط المكاتب البعيدة الخاصة بهم. ومع ذلك، إذا كانت المكاتب متباعدة جدا، ستكون التكلفة باهظة تماما مثل محاولة  بناء الجسر الذي يمتد لمسافة كبيرة.
بالعودة لنظريتنا ، لنفترض أن كل ساكن في الجزيرة لديه غواصة صغيرة. دعونا نفترض أن كل غواصة لها هذه الخصائص المدهشة :
     •انها سريعة .
     • من السهل أن تأخذها معك أينما ذهبت.
     • قادرة على إخفائكم تماما من أي من القوارب أو الغواصات الأخرى.
     • لأنها يمكن الاعتماد عليها.
     • إضافة غواصات إضافية تكلف قليلا  خصوصا بعد شراء أول غواصة .

على الرغم من أنك مسافر في المحيط جنبا إلى جنب مع الآخرين ، يمكن للشخص السفر بين الجزر كلما أراد مع تأمين الخصوصية والأمان. هذا هو أساسا مبدأ عمل  VPN.  حيث يمكن لكل عضو التواصل بطريقة آمنة وموثوقة عن بعد من الشبكة  باستخدام الإنترنت كوسيلة للاتصال بالشبكة المحلية الخاصة. و VPN يمكن أن تنمو لاستيعاب عدد أكبر من المستخدمين ومواقع مختلفة بسهولة أكثر بكثير من الخطوط المؤجرة.

# ميزات استخدام Vpn :
تقدم  VPN المصممة تصميما جيدا الميزات التالية للعمل :
 •      تمديد الاتصالات عبر مواقع جغرافية متعددة دون استخدام الخطوط المؤجرة .
 •      تحسين الأمن لتبادل البيانات .
•        المرونة للمكاتب البعيدة والموظفين  عند استخدام الشبكة الداخلية للأعمال عبر اتصال إنترنت  
         موجود كما لو كنت متصلا مباشرة إلى الشبكة .
 •      التوفير في الوقت والنفقات للموظفين إذا كانوا يعملون من أماكن العمل الافتراضية .

 •      تحسين الإنتاجية للعاملين عن بعد .
يتبع....
كيف يعمل Vpn..؟؟ part 1 كيف يعمل Vpn..؟؟ part 1 Reviewed by habeeb on 11:48 ص Rating: 5

اخر المعلقين

يتم التشغيل بواسطة Blogger.